في مقال له نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بعنوان "الحقائق حول فيسبوك" قال المدير التنفيذي والمؤسس لشركة فيسبوك أن شركته لاتبيع نيانات المستخدمين كما يشاع عنها حول كيفية وإساءة استخدام تلك البيانات. إذ تميز عام 2018 بسلسلة من الفضائح حول حماية البيانات والخصوصية والمخاوف من أن الشبكة الإجتماعية تم استغلالها من قبل جهات أجنبية لتحقيق مآرب سياسية.
بالرغم من كل ذالك فإن عائدات الفيسبوك وأرقام المستخدمين استمرت في النمو; وصرح مارك زوكر بيرك في مقاله بقوله "إذاكنا ملتزمين بخدمة الجميع فنحن بحاجة الى خدمات تكون في متناول الجميع وأفضل طريقة للقيام بذالك في تقديم خدمات مجانية وهو ما توفره لنا الإعلانات".
وبحسب المدير التنفيذي"Mark ZuckerBerg" فإن  فيسبوك لاتتعمد مشاركة المقالات ذات العنامين الخادعة ولا ترك المحتوى الضار أو المثير للإنقسام بهدف زيادة التفاعل, لكنه اعترف بأنهم يقومون بجمع بعض المعلومات, لكن هذه المعلومات مهمة بشكل عام للأمن وتشغيل خدمات فيسبوك.
ودافع مارك في مقاله عن نموذج أعمال شركته قائلا "حصل المليارات من الأشخاص على خدمة مجانية للبقاء على تواصل مع أولئك الذين بهم وللتعبير عن أنفسهم. وتحصل الشركات الصغير, التي تخلق معظم الوظائف والنمو الإقتصادي في جميع أنحاء العالم, على إمكانية الوصول الى الأدوات التي تساعدهم على النمو".
وأضاف زوكر بيرك أن هناك أكثر من 90 مليون نشاط تجاري صغير على فيسبوك وهي تشكل جزء كبير من نشاط فيسبوك التجاري.

0 تعليقات على " "

جميع الحقوق محفوظة ل لعلوم الحاسوب wise man