أعلنت عملاق البرمجيات الامريكية مايكروسوفت أنها ستوقف الدعم الأمني عن نظام تشغيل windows 7 ,الذي لايزال يحظى بشعبية كبيرة في أوساط مستخدمي الحواسيب عبر العالم, في 14 من يناير عام 2020 وشجعت المستخدمين على ترقية أجهزتهم الى نظام ويندوز 10 الأحدث حتى الآن.
وكانت Microsoft قد أعلنت في يوليو/تموز من العام 2014 أنها ستوقف الدعم عن بعض منتجاتها بما في ذالك نظام تشغيل ويندوز7, وكانت قد اوقفت الدعم الطبيعي mainstream support عن النظام في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني 2015 وقالت أن الدعم الممتد Extend support سوف يستمر الى يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2020.
عادةً تقدم مايكروسوفت الدعم الطبيعي لمستخدميها لمدة خمس سنوات وعند إنتهائها يبدأ مايعرف بالدعم الممتد والذي يستمر في الغالب خمس سنوات أخرى ويكون مجانيا في جزء منه (التحديثات الأمنية) بينما يتعين عليهم الدفع مقابل أنواع التحديثات الأخرى.
يشار إلى أن نظام التشغيل ويندوز إكس بي Windows XP حقق لمايكروسوفت نجاحا باهرا مما شجعها على تقديم الدعم له لمدت 12 عاماً حيث استمر حتى ابريل/نيسان 2014.
ويندوز7 الذي تود مايكروسوفت التخلي عنه, والذي تم اطلاقه 2009 حقق مبيعات هائلة إذ باعت الشركة منه 100 مليون نسخة في غضون ستة أشهر فقط, واسمر في تفوقه لعدة سنوات زغم صدور Windows8 و Windows8.1 اللذين فشلا حتى اطلاق Windows10 الذي يحتل الآن المرتبة الأولى متفوق بفارق بسيط على Windows7.
0 تعليقات على " مايكروسوفت ترفع الدعم عن Windows7 العام المقبل "

جميع الحقوق محفوظة ل لعلوم الحاسوب wise man